Keluarga SHATTIRS

Keluarga SHATTIRS
Assalamualaikum WBT

SHATTIRS Followers

Popular Posts

Thursday, August 23, 2007

Bagaimana Melayu Tanpa Islam?



كيف أن يكون الملايوي بدون الاسلام

جاءت مرأة وأبوها ملايوي وأمها ملايوى ولكنها مسيحية.ولدت ببلادنا ماليزيا في اربعين سناوات الماضية. لا شك ولا ريب أنها المرتدة و يستوجب الذم و العقاب عليها. لا تحل جريمتها لوباسم حرية البشرية كما تفهم من الغرب. لا يحتج الى كلام طويل عن هذه المشكلة الخطيرة لأنها ليس المقصود لهذه الكتابة.المراد هنا، كيف أن تكون الملايوية عندما ليست هي المسلمة.قد عجبت انا.

اذا قال شخص لك، "انا ملايوي".ان الكلام معروف و مفهوم ان الخاطب هو مسلم. والغليب أن كل ملايوي بارضنا كله مسلم. بل غريبا جدا جدا جدا أن يقابل ملايوي وهو مسيحي أو بوضيي.هذه صفة امتيازة لدى الملايويّن هنا لا يوجد مثلها عند شعوب الأخرى في كرة العالمية. لقد رأينا في لبنان كثير من العربيين المسيحيين. وأما في ماليزيا، قد وصف دستورالفدرالي وهوقانون الأعلى لهذه البلاد عمن هو الملايوي.والملايوي هو من يتكلم بالغة الملايوية و يمارس بالعادات الملايوية والمهيم انه مسلم. قد سكت الدستور من حيث النسب فصار الملايو كامر اكتسابي.

قد وضح لنا ان الملايو بالذاته متعلق بالأسلام .في زمن الماضي، لا كسب الملايويّون نخضة واذدهار الا في عصر الاسلام.لا يقدر لالخلاف أن الاسلام هوسبب ظهور والقومة الملايويّون السابقون.قد كشف جليفة عمرالخطاب "نحن قوم اعز الله بالاسلام".

هل تبقى تلك العزة حتى يومنا الحاضراوفقد مع حلول الزمن ؟ اضرب لكم واحدة القضية المثلية من مليين الباقية وقعت امامكم.

أن هذه ألامة الملايويّة و الاسلامية كانت طرفا في غزوة الفكرية والثقافية. ان كنا مغلوبين في هذه المواجهة فلا يمكن أن يملك ما غصب منا زلولا في القديم.وعلى سبيل المثال، قد غاب لدينا خط الملايوي ما يسمى جوي. وهوخط الذي يستخدم حروف العربية.سعى المستعمرون (الانجليزون) الى تهميش الاسلام وخططوا لتبديل ذلك الخط بخط كما وجدنا الأن. وابتدءوا وانتشروا خط الجديد في مدارس التي تحت اشرافهم. فابتعد شبابنا من فهم القران و السنة وكتب تورث من العلماء و القدماء الاملايويّون والمسلمون كلهم.فالنتيجة، صار جيل جديد بعدم معرفة اصل شعبهم ولا رغبة في ثقافة أجدادهم. فكيف ان يكون اصيلا فاخرا بأمته؟ ما عجبت انا أن يسمع قول من لسان الملايوية مرة ثانية :"I will be looked stupid if I speak Malay"

يا اخويا، انتبهوا ما ورد في رباعي لحمزة الفنسوري الملايوي (م1016ه/1615م).

"سيدغ فقير امقوث كات ××× توهن ظهير ترلالو ثات"
(الفقير (الى الله) صحب القول×××رب ظاهر ووضوح جدا)

"جك سغكه اغكو اد برمات×××ليهةله ديريمو رات "
(ان كنت صاحب العين×××انظر الى نفسك تماما)

لست ممن شدد على عصبية القوميية أو الشعبية، لقد لعن الرسول من دعا الى عصبية. سأله عما هي ااعصابية. قال: " أن تعين قومك على ظلم".فأدعو لكم الى معرفة نفسكم. من اين جئت؟ ما هو اصل الملايوي ؟ابحثوا السر من الاسرار في كتب التاريج الملايوية وعرفوا رباعي حمزة الفنسوري و حكاية امير حمزةو حكاية مرونج مهاونسا. و انظروا ما حدث امامكم اليوم.حتى تسألون انفسكم:" كيف أن يكون الملايوي بدون الاسلام؟"

(( .....قد علم كل أناسٍ مشربهم....))
البقرة-60
-

No comments: